Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقنيات الإخراج فى المسرح الغنائى بين التجربة المصرية والتجربة اللبنانية =
المؤلف
جرجس, أيمن صبحى خليل.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن صبحى خليل جرجس
مشرف / سعاد حامد أحمد يوسف
مشرف / ماجدة عبد السميع عبد الحميد
مشرف / أيمن أحمد الخشاب
مناقش / ماجدة عبد السميع عبد الحميد
مناقش / هدى أحمد محمد
مناقش / رانيا غتح الله
مناقش / سعاد حامد أحمد يوسف
الموضوع
الإخراج المسرحى - تاريخ - مصر. الإخراج المسرحى - تاريخ - لبنان. المسرح - تاريخ - مصر. المسرح - تاريخ - لبنان.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
120 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
12/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 120

from 120

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع تقنيات الإخراج فى المسرح الغنائى بين التجربة المصرية واللبنانية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة وحدود البحث وإشكالية البحث, المنهج البحثى ثم مصطلحات البحث من خلال المسرح الغنائى, الأوبريت, الإيقاع فى العرض المسرحى, والايقاع فى الموسيقى ثم تناولت الدراسة تاريخ المسرح الغنائى من خلال تاريخ المسرح الغنائى العربى و الغربى, تاريخ المسرح الغنائى المصرى, تاريخ المسرح الغنائى اللبنانى
- ثم تناولت الدراسة توظيف عناصر لإخراج فى عروض المسرح الغنائى المصرى من خلال دور مسرح سيد درويش الغنائى, توظيف عناصر الإخراج فى أوبريت العشرة الطيبة, توظيف عناصر الإخراج فى أوبريت آخر يوم ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.