Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط الإفادة من مكتبات قطاع التليفزيون :
المؤلف
عطا الله، وليد فوزي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / وليد فوزي محمود عطا الله
مشرف / أماني جمال مجاهد
مشرف / نها محمد عثمان
مناقش / أماني جمال مجاهد
الموضوع
مكتبات الأفلام. التلفزيون. المكتبات والتليفزيون. المكتبات والمجتمع. التليفزيون.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 قرص كمبيوتر ضوئي :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
29/7/2012
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - المكتبات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

تتعرض هذه الدراسة إلي التعرف علي أنماط الإفادة من مكتبات قطاع التلفزيون من خلال التعرف علي دوافع المستفيدين في التردد علي مجتمع البحث وأسباب عدم التردد وأهم المكتبات التي يتم الرجوع إليها وأسباب ذلك بالإضافة إلي التعرف علي مقتنيات أوعية المعلومات التي يحتاج إليها مجتمع البحث وأهم الصعوبات التي تواجه المستفيدين عند التردد علي مجتمع البحث والتي تحول دون الإفادة من خدماتها ومقترحاتهم للتغلب علي هذه الصعوبات.
وقد تم الإعتماد علي المنهج الميداني والأسلوب الإحصائي في تحليل البيانات مع الإستعانة بالإستبيان لجمع البيانات اللازمة .
وقد اشتملت الدراسة علي فصل تمهيدي وأربعة فصول رئيسية وخاتمة.
الفصل التمهيدي:-
ويشمل الإطار المنهجي للدراسة من حيث مصطلحات الدراسة، ومشكلة الدراسة وأهميتها ، والهدف من الدراسة، وتساؤلات الدراسة، فروض الدراسة، حدود الدراسة، مجتمع البحث والعينة، منهج البحث وأدواته، الدراسات السابقة والمثيلة، الصعوبات التي واجهها الباحث أثناء الدراسة، فصول الدراسة.
الفصل الأول:-
ويهدف هذا الفصل في التعرف علي تاريخ نشأة وزارة الإعلام المصري ومهامه، بالإضافة إلي المؤسسات التي تتبعه مثل اتحاد الإذاعة التلفزيون وقطاعاته والمشروعات الإعلامية العملاقة ‘ والهيئة العامة للاستعلامات.
الفصل الثاني:-
واقع مكتبات قطاع التلفزيون والامكانات المتاحة بها ، وذلك من خلال التعرف علي الموقع والمبني والتجهيزات والأجهزة ، والوارد المالية وأوجه الإنفاق ، والموارد البشرية، والمجموعات ومصادر تنميتها وأدوات الإختياروالتنقية والاستبعاد، والعمليات الفنية.
الفصل الثالث:-
يتناول تردد المستفيدين علي مكتبات قطاع التلفزيون .
الفصل الرابع:-
يتناول الإفادة من مصادر المعلومات ومدي إتاحتها ، والخدمات المقدمة، والمشكلات التي تواجه المستفيدين والمقترحات للتغلب عليها.
الخاتمة:-
وتشمل النتائج والتوصيات وقائمة المصادر العربية والأجنبية والملاحق.