الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تنظيم محتوى دروس التمرينات بأكثر من تنظيم للحصول على أفضل نتائج ممكنة للعملية التعليمية ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى على مجموعتين تجريبيتين قوامهم (68) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية حيث تأكدت الباحثة من تكافؤ المجموعتين فى العوامل المؤثرة فى تعلم مهارات أداتى الشريط و الطوق قيد الدراسة .أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجربية الأولى و التىى تم تعليمها باستخدام التنظيم الذى يؤدى إلى تعلم مهارات الأدوات الصغيرة أولاً ثم تعلم عناصر الجسم حركية .وكانت النتائج الوصول إلى ترتيب مهارات الشريط عند تدريسها بحث يبدأ التدريس بالمرجحات ثم الحركات الثعبانية – الحركات الحلازونية – الشكل الثمانى و أخيراً الرميات كما تم التوصل إلى ترتيب مهارات الطوق بحيث يبدأ التدريس بالمرجحة و الشكل الثمانى ثم الرميات – الدورنات – حركات فوق الطوق – المروق من خلال الطوق – المرجحات.. |