Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنظيم محتوى درس التمرينات واثره على مستوى الأداء الحركي لبعض مهارات الأدوات الصغيرة لطالبات كلية التربية الرياضية بالأسكندرية /
المؤلف
حسين، شرين محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين محمد على حسين
مشرف / عفاف عبد المنعم شحاته
مشرف / ياسمين حسن على البحار
مناقش / كاميليا حسن حسنى
الموضوع
التربية البدنية - تعليم وتدريس . التدريب الرياضى - مهارات .
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
114 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - التمرينات والجمباز والتعبير الحركى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 119

from 119

المستخلص

يهدف البحث إلى تنظيم محتوى دروس التمرينات بأكثر من تنظيم للحصول على أفضل نتائج ممكنة للعملية التعليمية ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى على مجموعتين تجريبيتين قوامهم (68) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بالأسكندرية حيث تأكدت الباحثة من تكافؤ المجموعتين فى العوامل المؤثرة فى تعلم مهارات أداتى الشريط و الطوق قيد الدراسة .أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجربية الأولى و التىى تم تعليمها باستخدام التنظيم الذى يؤدى إلى تعلم مهارات الأدوات الصغيرة أولاً ثم تعلم عناصر الجسم حركية .وكانت النتائج الوصول إلى ترتيب مهارات الشريط عند تدريسها بحث يبدأ التدريس بالمرجحات ثم الحركات الثعبانية – الحركات الحلازونية – الشكل الثمانى و أخيراً الرميات كما تم التوصل إلى ترتيب مهارات الطوق بحيث يبدأ التدريس بالمرجحة و الشكل الثمانى ثم الرميات – الدورنات – حركات فوق الطوق – المروق من خلال الطوق – المرجحات..