Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المساندة الاجتماعية و علاقتها بالاحتراق النفسى لدى معلمى التلاميذ ذوى الإحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
جرجس، مايكل سند شنودة.
هيئة الاعداد
باحث / مايكل سند شنودة جرجس
مشرف / أحمد عبد الرحمن عثمان
مشرف / هشام إبراهيم إسماعيل النرش
مناقش / محمد أحمد دسوقى
مناقش / اعتدال عباس حسانين
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
أ - ط، 133 ص.، 5 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
6/9/2011
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي ما يلي :
1-طبيعة العلاقة بين المساندة الإجتماعية والإحتراق النفسي لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية .
2-آثر المساندة الإجتماعية المقدمة من مصادرها المختلفة ( الأسرة – الأصدقاء – زملاء العمل – رؤساء العمل ) علي الشعور بالإحتراق النفسي لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية .
3-إمكانية التنبؤ بالإحتراق النفسي من المساندة الإجتماعية لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية .
• حدود الدراسة :
أولاً : الحدود المكانية : بعض مدارس محافظة بورسعيد لمعلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ( الأمل للصم – النور للمكفوفين – التربية الفكرية ) , وبعض مدارس محافظة بورسعيد لمعلمي التلاميذ العاديين ( أشتوم الجميل – قاسم أمين – التيمورية – الراعي الصالح )
ثانياً : الحدود الزمنية : تم تطبيق مقياس المساندة الاجتماعية ومقياس الاحتراق النفسي لمعلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمي التلاميذ العاديين في خلال العام الدراسي 2010-2011 م
ثالثاً : الحدود البشرية :
تتمثل في عينه من معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمي التلاميذ العاديين بالمرحلة الابتدائية .