الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث تحقيق ما يلي: التعرف على فاعلية استخدام طريقة التعلم التوليدي في تنمية التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة الإعدادية. التعرف على فاعلية استخدام طريقة التعلم التوليدي في تنمية المهارات العملية لدى طالبات المرحلة الإعدادية. ينطلق البحث الحالي من أن الأساليب التقليدية المتبعة في مدارسنا الآن تهتم فقط بالمهارات العقلية الأولية مثل التذكر والحفظ والاسترجاع ولا تعطى اهتماما كافيا للمهارات العقلية العليا كما أنها لا تهتم بالجانب الوجداني للتلميذ مما أثر على قدرة المتعلم في أن يتعلم بنفسه أو يفكر في حل مشكلاته كما ينطلق البحث مما أوصى به الكثير من البحوث والدراسات بضرورة تبنى الأساليب التدريبية التي تتفق مع الحركة التربوية الحديثة وتسمح بتعليم التفكير وتدريب المتعلمين على مداراته المختلفة من خلال محتوى المناهج الدراسية وهو ما لا يمكن تحقيقه في ظل الأساليب التقليدية في عملية التدريس. في ضوء ما سبق التمهيد به لمشكلة البحث يمكن صياغة أسئلة البحث في السؤال الرئيسي التالي: ما فاعلية استخدام طريقة التعلم التوليدي في تنمية كل من التحصيل الدراسي والمهارات العملية لدى طالبات المرحلة الإعدادية؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية: ما فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تنمية التحصيل الدراسي في مادة الاقتصاد المنزلى لدى طالبات المرحلة الإعدادية؟ ما فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التوليدي في تنمية المهارات العملية في مادة الاقتصاد المنزلى لدى طالبات المرحلة الاعداية |