![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهتم الرسالة الحالية بالطفل البيئى حيث تعد البيئة فى الذكاء من المناطق الرمادية والاكثر صعوبة فى تشخيصها او محاولة التخفيف من اعراضها وتركز الدراسة الحالية على اضطرابات النمو المعقدة ومنها النشاط الزائد وما يرتبط بة من اندفاعية وتشتت الانتباة والعدوان وسوء التوافق الاجتماعى فى محاولة لالقاء الضوء على ابعاد هذة المشكلة واثارها السلبية على الطفل وكيفية مواجهتها لدى الطفل البينى عن طريق فنيات التعلم الشرطى. وعلية فان الدراسة الحالية تهدف الى تقديم استراتيجية علاجية تعتمد على فنيات التعلم الشرطى من نمذجة تعزيز عقاب اقتصاديات الماركات الرمزية فى خفض بعض اضطرابات النمو المعقدة. |