الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إعداد برنامج أنشطة فنية لخفض بعض مظاهر قلق الانفصال عن الأسرة لدى عينة من أطفال المستوى الأول بالروضة والتحقق من مدى فعاليته وقد طبق البرنامج على (40) طفل وطفلة بإحدى الروضات التجريبية بمحافظة بورسعيد واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى باستخدام المجموعة ذات التصميم التجريبى الواحد واستخدمت اختبار الذكاء لجودانف-هاريس ومقياس قلق الانفصال لطفل الروضة إعداد / ميار سليمان وبرنامج الأنشطة الفنية إعداد الباحثة وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية 1 – توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى متوسطات درجات الأطفال على مقياس قلق الانفصال قبل و بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى ( صورةالأم). 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى متوسطات درجات الأطفال على مقياس قلق الانفصال قبل و بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى (صورة المعلمة) 3- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث على مقياس قلق الانفصال بعد تطبيق البرنامج ( صورة الأم). 4_ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذكور والإناث على مقياس قلق الانفصال بعد تطبيق البرنامج ( صورة المعلمة) |