الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة دور التوجيه الفنى فى تحقيق كفاية معلم التربية الرياضية بالمرحلتين الاعدادية والثانوية من خلال : تحديد أهداف التوجيه الفنى للتربية الرياضية، دراسة وتحليل الوضع الحالى للتوجيه الفنى للتربية الرياضية، وتقديم بعض المقترحات التى تساعد على تطوير التوجيه الفنى الحالى. استخدم المنهج الوصفى المسحى وتم تصميم قائمة لأهداف التوجيه الفنى، واستمارتى استبيان لموجهى ومعلمى التربية الرياضية، قائمة كفايات معلم التربية الرياضية، استمارة استبيان للمعلمين الأوائل، كما اختيرت العينة من 52 موجها فنيا، 820 معلما ومعلمة، 124 معلم أول. توصلت الدراسة إلى وجود بعض جوانب القصور فى الواقع الحالى للتوجيه الفنى مع عدم تحقيق التوجيه الفنى الحالى لكفاية المعلم بصورة كافية. |