Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التوجيه الفني في تحقيق كفاية معلم التربية الرياضية/
المؤلف
محفوظ، إيمان سالم محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / سهير بدير أحمد موسى
باحث / ايمان سالم محمدمحفوظ
مناقش / عفاف عبد الكريم
مناقش / حلمى احمد الوكيل
الموضوع
التربية البدنية- مناهج .
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة دور التوجيه الفنى فى تحقيق كفاية معلم التربية الرياضية بالمرحلتين الاعدادية والثانوية من خلال : تحديد أهداف التوجيه الفنى للتربية الرياضية، دراسة وتحليل الوضع الحالى للتوجيه الفنى للتربية الرياضية، وتقديم بعض المقترحات التى تساعد على تطوير التوجيه الفنى الحالى. استخدم المنهج الوصفى المسحى وتم تصميم قائمة لأهداف التوجيه الفنى، واستمارتى استبيان لموجهى ومعلمى التربية الرياضية، قائمة كفايات معلم التربية الرياضية، استمارة استبيان للمعلمين الأوائل، كما اختيرت العينة من 52 موجها فنيا، 820 معلما ومعلمة، 124 معلم أول. توصلت الدراسة إلى وجود بعض جوانب القصور فى الواقع الحالى للتوجيه الفنى مع عدم تحقيق التوجيه الفنى الحالى لكفاية المعلم بصورة كافية.