الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وقد هدف إلي تحديد الجوانب التي يمكن الاستفادة منها في تجربة انجلترا عند تطوير مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر . ولتحقيق ذلك تم دراسة واقع مناهج التربية الرياضية في مصر وانجلترا وتحديد اوجه الشبه والاختلاف بالاعتماد علي المنهج الوصفي التحليلي المقارن من خلال وضع الإطار العام للدراسة , و الإطار النظري للدراسة , وبناء أدىت الدراسة وتقنينها مع اجراء التحليل المقارن لواقع مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر و انجلترا . وتوصلت إلي مجموعة من النتائج اكدت تفوق مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في انجلترا علي مثيلتها في مصر من حيث الأهداف والمحتوي وعمليات التقويم وأوصت الدراسة بضرورة تحقيق التوازن بين جوانب التعلم الثلاث عند تخطيط مناهج التربية الرياضية في المرحلة الابتدائية في مصر مع مراعاة التوازن بين الجوانب النظرية , ومراعاة معايير التقويم من حيث الصدق, والموضوعية التعبير عن الأداء الواقعي للمتعلِّم , والشمول والتنوع والاستمرارية والاستفادة منها لتوجيه مسار عملية التعلم لتنمية وتطوير أداء المتعلم. |