Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحليل الصورة المهنية للخدمة الاجتماعية عبر وسائل الاعلام الجماهيرية /
المؤلف
حسن، عوض عبد الحميد بربرى.
هيئة الاعداد
باحث / عوض عبد الحميد بربرى حسن
مشرف / ناصر عويس عبد التواب
مشرف / محمد جمال الدين عبد العزيز
مناقش / رفعت محمد قاسم
مناقش / مصطفى أحمد حسان
الموضوع
الخدمة الاجتماعية. وسائل الاعلام.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
638 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/7/2012
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية الخدمة الاجتماعية - قسم مجالات الخدمة الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 784

from 784

المستخلص

أهمية الدراسة :
1- تشكيل صورة مهنية لمهنة الخدمة الاجتماعية تساهم فى تكوين صورة ذهنية ايجابية لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٢- تفعيل العلاقة بين مهنتى الخدمة الاجتماعية والمهن الأخرى عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٣- أهمية الوقوف علي العوامل التي قد تحد من الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٤- أهمية الوقوف علي العوامل التي قد تزيد من الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٥- زيادة مساحة الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٦- تسويق الدور المهني للخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٧- إيجاد رؤية علمية لتدعيم الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الاعلام الجماهيرية.
اهداف الدراسة :
1- التعرف علي ا لأثر الذى تلعبه وسائل الإعلام الجماهيرية فى تشكيل الصورة المهنية لمهنة الخدمة الاجتماعية والتى قد تسهم فى تشكيل صورة ذهنية ايجابية لها.
٢- رصد العلاقة بين مهنة الخدمة الاجتماعية والمهن الأخرى عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٣- الوقوف علي العوامل التي قد تحد من الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٤- الوقوف علي العوامل التي قد تزيد من الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٥- الو قوف علي مساحة الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٦- الوقوف علي العوامل التي قد تساعد علي تسويق الدور المهني للخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
٧- محاولة التوصل لإطار تصوري مقترح لتدعيم مساحة الاعتراف المجتمعي لمهنة الخدمة الاجتماعية عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.