Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف التعلم الإلكترونى التشاركى فى تطوير التدريب الميدانى لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية /
المؤلف
حبيشى، داليا خيرى عمر.
هيئة الاعداد
باحث / داليا خيرى عمر حبيشى
مشرف / محمد محمد رفعت البسيونى
مشرف / السعيد السعيد محمد عبد الرازق
مشرف / داليا خيرى عمر حبيشى
الموضوع
التعليم. المعلمين. التعلم الإلكتروني.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
243 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية النوعية - قسم اعداد معلم الحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 243

from 243

المستخلص

يُعد التعلم الإلكترونى التشاركى من أفضل طرق التعلم التى تساعد المتعلمين على التفاعل الإجتماعى والمشاركة الجماعية وبناء المعرفة الجديدة وخصوصا فى المرحلة الجامعية، وفى ضوء الإهتمام ببرامج إعداد الطلاب المعلمين كان يجب الإهتمام بالتدريب الميدانى وخصوصا للطلاب معلمى الحاسب؛ باعتباره همزة الوصل بين الجانب النظرى المتمثل فى المواد الأكاديمية والتربوية التى يدرسها الطلاب المعلمون بالكلية والجانب العملى الذى يتم اكتسابه فى مدارس التطبيق.
وقد لاحظت الباحثة وجود قصور فى أداء الطلاب معلمى الحاسب للمهارات التدريسية فى التدريب الميدانى وحاجته إلى التطوير من خلال تطبيق أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية فى مجال التعلم؛ لتأهيل جيل جديد من الطلاب المعلمين قادرين على تطوير أنفسهم بشكل مستمر لمواجهة التحديات التكنولوجية والإنفجار المعرفى، وهذا ماحاول البحث الحالى التعرض له للنهوض بالآداء المهارى للطلاب معلمى الحاسب خلال التدريب الميدانى وقد توصل البحث إلى :
أولا: التوصل إلى مجموعة من الأسس والمعايير اللازمة لتصميم بيئة التعلم الإلكترونى التشاركى.
ثانيا: التوصل إلى قائمة بالأهداف الإجرائية اللازمة لتطوير المهارات التدريسية المقترحة للطلاب معلمى الحاسب خلال التدريب الميدانى من خلال بيئة التعلم الإلكترونى التشاركى