Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية للتطبيقات التربوية لحقوق الطفل التعليمية
فى الاسلام بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى
/
المؤلف
البنان, السيد عاقل عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / السيد عاقل عبدالله البنان
مشرف / محمد جودة التهامى
مناقش / محمد احمد اسماعيل
مناقش / بهاء الدين نعمة الله
مناقش / بيومى محمد ضحاوى
الموضوع
التربية الاسلامية التعليم الاساسى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
VII, ل. 272 P. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم الآثار (الآداب والعلوم الإنسانية)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - اصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التطبيقات التربوية لحقوق الطفل التعليمية فى الإسلام بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي
وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتحليلها ، وبلغت عينة الدراسة الفعلية (405) معلماً من معلمي ومعلمات المدارس الابتدائية ، (75) مديراً ، (96) موجهاً بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي لمحافظة الشرقية ، وكشفت الدراسة عن وجود بعض جوانب القصور فى الدور الذي تقوم به المدارس الابتدائية لتنمية هذه الممارسات التربوية ، وهو قصور فى استخدام الممارسات الخاصة بحق الطفل فى التعليم المجاني ، وتعليمه القرآن الكريم ، وعدم استخدام اللعب بطريقة صحيحة .
فضلاً عن عدم استخدام التطبيقات التربوية بطريقة صحيحة ، ومن ثم حاولت الدراسة توضيح كيفية تفعيل التطبيقات القوية فى ضوء ما تم التوصل إليه من نتائج الدراسة الميدانية .
التطبيقات : توضيح كيفية تفعيل التطبيقات التربوية لحقوق الطفل التعليمية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي .
الكلمات الدالة :
التطبيقات التربوية ـ حقوق الطفل التعليمية فى الإسلام ـ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي