الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- دراسة إتجاهات التلاميذ نحو المدرسة فى مرحلتى الطفولة والمراهقة بقد التعرف عليها وقياسها. 2- دراسة نمط النمو الذى يحدث فى أبعاد الإتجاهات نحو المدرسة من مرحلة إلى أخرى لدى كل من البنين والبنات، وفى التخصصين العلمى والأدبى فى مرحلة المراهقة الوسطى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- عدم وجود فروق دالة بين أداء البنين وأداء البنات على متغيرات الإتجاهات نحو المدرسة فى مرحلة الطفولة المتأخرة. 2- عدم وجود فروق دالة بين طلاب القسم العلمى وطلاب القسم الأدبى فى الإتجاه نحو المعلم، والإتجاه نحو التعليم والإتجاه نحو الرفاق، والإتجاه العام نحو المدرسة، والإتجاه نحو اللغة الإنجليزية، والإتجاه نحو اللغة الفرنسية. |