Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نمو الإتجاهات نحو المدرسة وعلاقته بسمات الشخصية والتحصيل الدراسى فى مرحلتى الطفولة والمراهقة /
المؤلف
حسن، نجاة زكى موسى.
هيئة الاعداد
باحث / نجاة زكى موسى حسن
مشرف / فاروق محمد صادق
مشرف / عبد الرحيم بخيت عبد الرحيم
الموضوع
علم النفس التربوى. الأطفال - علم النفس. المراهقون - علم النفس.
تاريخ النشر
1985.
عدد الصفحات
439 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 570

from 570

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- دراسة إتجاهات التلاميذ نحو المدرسة فى مرحلتى الطفولة والمراهقة بقد التعرف عليها وقياسها.
2- دراسة نمط النمو الذى يحدث فى أبعاد الإتجاهات نحو المدرسة من مرحلة إلى أخرى لدى كل من البنين والبنات، وفى التخصصين العلمى والأدبى فى مرحلة المراهقة الوسطى.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- عدم وجود فروق دالة بين أداء البنين وأداء البنات على متغيرات الإتجاهات نحو المدرسة فى مرحلة الطفولة المتأخرة.
2- عدم وجود فروق دالة بين طلاب القسم العلمى وطلاب القسم الأدبى فى الإتجاه نحو المعلم، والإتجاه نحو التعليم والإتجاه نحو الرفاق، والإتجاه العام نحو المدرسة، والإتجاه نحو اللغة الإنجليزية، والإتجاه نحو اللغة الفرنسية.