Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفكير الناقد :
المؤلف
حسين، فاطمة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة محمد حسين
مشرف / محمد عبد الظاهر الطيب
مشرف / عبد الرحيم بخيت عبد الرحيم
مشرف / محمد رياض عزيزة
الموضوع
علم النفس التربوى. التفكير.
تاريخ النشر
1985.
عدد الصفحات
225 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

أهداف الدراسة:
1-التعرف على نوعية العلاقة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى طلبة وطالبات القسمين العلمى والأدبى.
2- التعرف على الفروق بين طلبة القسم العلمى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد.
3- التعرف على الفروق بين طالبات القسم العلمى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد.
4- التعرف على الفروق بين طلبة القسم العلمى وطالبات القسم العلمى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد.
5- التعرف على الفروق بين طلبة القسم الأدبى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى.
نتائج الدراسة:
1- لا توجد علاقة إرتباطية دالة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى عينة طلبة القسم العلمى.
2- توجد علاقة إرتباطية دالة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى عينة طالبات القسم العلمى.
3- توجد فروق دالة إحصائية بين طلبة القسم العلمى، وطلبة القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد لصالح طلبة القسم العلمى.