![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1-التعرف على نوعية العلاقة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى طلبة وطالبات القسمين العلمى والأدبى. 2- التعرف على الفروق بين طلبة القسم العلمى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد. 3- التعرف على الفروق بين طالبات القسم العلمى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد. 4- التعرف على الفروق بين طلبة القسم العلمى وطالبات القسم العلمى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد. 5- التعرف على الفروق بين طلبة القسم الأدبى وطالبات القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد علاقة إرتباطية دالة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى عينة طلبة القسم العلمى. 2- توجد علاقة إرتباطية دالة بين مكونات القدرة على التفكير الناقد وسمات الشخصية لدى عينة طالبات القسم العلمى. 3- توجد فروق دالة إحصائية بين طلبة القسم العلمى، وطلبة القسم الأدبى فى مكونات القدرة على التفكير الناقد لصالح طلبة القسم العلمى. |