الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الداسة: 1- فعالية التنظيم الهرمى والتنظيم الخطى ونظام العرض العشوائى على الإسترجاع (الإستدعاء الحر، التعرف) من الذاكرة قصيرة الأمد والذاكرة طويلة الأمد. 2- فعالية الأسلوبين المعرفيين (الإعتماد - الإستقلال عن المجال، التأمل - الإندفاع) على الإسترجاع (الإستدعاء الحر، التعرف) من الذاكرة قصيرة الأمد والذاكرة طويلة الأمد. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات تلميذات مجموعة التنظيم الهرمى أو متوسط درجات تلميذات مجموعة التنظيم الخطى ومتوسط درجات تلميذات مجموعة نظام العرض العشوائى فى الإستدعاء الحر والتعرف قصير الأمد لصالح مجموعتى التنظيم الهرمى والتظيم الخطى، ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات تلميذات مجموعتى التنظيم الهرمى والتنظيم الخطى. 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات التلميذات المستقلات عن المجال والتلميذات المعتمدات على المجال فى الإستدعاء الحر والتعرف قصير الأمد لصالح المستقلات عن المجال. |