Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير محتوى منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي في ضوء المعايير القومية للتعليم في مصر /
المؤلف
أحمد، أحمد عبد الرحمن أحمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبد الرحمن محمد أحمد مخلوف
مشرف / أحمد إبراهيم شلبي
مشرف / عادل توفيق إبراهيم
مشرف / إدريس سلطان صالح
الموضوع
التعليم - مناهج. الدراسات الإجتماعية. العلوم الإجتماعية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
237 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

هدف الدراسة :
• تعرف مدى توافر المعايير القومية للتعليم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى من وجهة نظر المعلمين.
• تعرف مدى توافر المعايير القومية للتعليم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعيى للصف السادس الابتدائى فى ضوء تحليل المحتوى الذى قام به الباحث.
• تقديم تصور مقترح لمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى فى ضوء المعايير القومية للتعليم.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
1- لا تتوفر المعايير القومية للتعليم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى من وجهة نظر المعلمين بشكل تفصيلى ( مقبول).
2- لا تتوافر المعايير القومية للتعليم فى محتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى فى ضوء تحليل المحتوى الذى قام به الباحث بشكل تفصيلى ( مقبول).