Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم كتاب التوحيد المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري في ضوء معايير تقويم الكتاب المدرسي /
المؤلف
علي، هبه فتحي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هبه فتحى محمد على
مشرف / زين محمد شحاتة
مشرف / حماده خليفة فهمى
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. التعليم - مناهج. التربية الإسلامية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

أهداف البحث:
-إعداد قائمة بمعايير تقويم كتاب التوحيد للصف الاول الثانوى الازهرى.
-بيان مدى توافر معايير تقويم الكتاب المدرسى فى كتاب التوحيد للصف الأول الثانوى الأزهرى من وجهة نظر موجهى العلوم الشرعية بالمنطقة الأزهرية بمحافظة المنيا.
-بيان مدى توافر معايير تقويم الكتاب المدرسى فى كتاب التوحيد للصف الأول الثانوى الأزهرى من وجهة نظر معلمى المادة.
نتائج البحث:
-عرض الكتاب منهج القرآن الكريم فى اثبات قضايا العقيدة.
-قدم محتوى الكتاب نماذج عدة للقدوة والتضحية فى سبيل نصرة العقيدة.
-أغفل المحتوى دور العقيدة فى تنمية الفرد وتطوير المجتمع.
-لم يوضح محتوى الكتاب أن الاسلام يدعو للموازنه بين متطلبات الحياة الدنيا للفرد،وجعلها ذخيرة للاخرة.
-قدم المحتوى معلومات وظيفية قابلة للتطبيق فى مواقف الحياة المختلفة.