![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1 - دراسة العلاقة بين مكونات القدرات الإبتكارية (الطلاقة - المرونة - الأصالة) وبين مفهوم التواصل غير اللفظى لدى عينة الأطفال التوحديين. 2 - دراسة العلاقة بين مكونات القدرات الإبتكارية (الطلاقة - المرونة - الأصالة) وبين مفهوم الذات لدى عينة الأطفال التوحديين. 3 - التنبؤ بالعلاقة بين مكونات القدرة الإبتكارية (مرونة - طلاقة - أصالة) - ومهارات التواصل غير اللفظى ومفهوم الذات لدى عينة الأطفال التوحديين. نتائج الدراسة : 1 - توجد علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائيا بين مكونة القدرة الإبتكارية الطلاقة ومفهوم الذات لدى الأطفال التوحديين. 2 - لا توجد علاقة إرتباطية بين مكونات القدرة الإبتكارية التواصل غير اللفظى لدى الأطفال التوحديين. 3 - يمكن أن تتنبأ مكونات القدرات الإبتكارية (المرونة - الطلاقة) والدرجة الكلية بكل من التواصل غير اللفظى ومفهوم الذات ”كل على حدة” لدى عينة الأطفال التوحديين. |