الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على التخطيط الإستراتيجى وأهميته وخطواته. 2- التعرف على واقع التخطيط الإستراتيجى ببعض كليات إعداد معلمى رياض الأطفال. 3- عرض خبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال التخطيط الإستراتيجى. 4- تقديم تصور مقترح للتخطيط الإستراتيجى بكليات إعداد معلمى رياض الأطفال. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبه التجريبى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إستجابات العينتين على محور التقييم الذاتى مما يدل على أن كليات العينة سواء قديمة الإنشاء أو جديدة الإنشاء إهتمت بعمل دراسة للتقييم الذاتى ضمن خطوات التخطيط الإستراتيجى بها. 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إستجابات العينتين فى كليات رياض الأطفال قديمة الإنشاء وكليات رياض الأطفال جديدة الإنشاء على محور الخطة التنفيذية مما يدل على أن هناك إهتمام بهذا المحور فى كليات العينة ولكن هناك فروق ذات دلالة إحصائية إستجابات العينتين على العبارات (79، 87، 82، 88) حيث وافقت عينة الكليات قديمة الإنشاء على تحقق كل العبارات المذكورة بالجدول السابق بدرجة كبيرة فيما يخص الخطة التفيذية. |