الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : من أهمها : • الإفادة من المفردة التشكيلية داخل التكوين لإثراء الجانب التعبيري في لوحة الرسم. • إعداد برنامج تربوي يعتمد بناؤه على الاستفادة من المفردة التشكيلية داخل التكوين لإثراء الجانب التعبيري والفني في مجال الرسم. • بيان اثر البرنامج للأداء الفني لدى عينة طلاب التربية الفنية بالمرحلة الجامعية في إثراء الجوانب التعبيرية والفنية بلوحة الرسم. منهج البحث : استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي. نتائج البحث : من أهمها : • يمكن الإفادة من المفردة التشكيلية داخل التكوين في إثراء الجوانب التعبيرية في لوحة الرسم . • يمكن إعداد برنامج تربوي يعتمد بناؤه على الاستفادة من المفردة التشكيلية ودورها في إثراء الجانب التعبيري والفني في مجال الرسم لدى عينة من طلاب التربية الفنية بالمرحلة الجامعية. • يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب عينة البحث في الادائين القبلي والبعدى والفرق لصالح الأداء البعدى في ثراء جوانب التعبير ثراء جوانب التعبير بلوحة الرسم. |