Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام مدخل التكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة فى تدريس الأحياء لرفع مستوى التحصيل وتنمية الوعى البيئى لدى طلاب الصف الاول الثانوى العام /
المؤلف
أحمد، مروة محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمود أحمد
مشرف / إسماعيل محمد الدرديرى
مشرف / إلهام محمد عبد التواب
مناقش / محمد رضا البغدادي
مناقش / فيوليت شفيق سريان يونان
الموضوع
الأحياء، علم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
303 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

اهداف البحث:
-إعداد تصور مقترح لتضمين بعض القضايا الناتجة عن التفاعل والتكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة باسلوب يبرز هذه العلاقة فى وحدة ”الانسان والبيئة” ضمن مقرر الأحياء للصف الأول الثنوى.
-التعرف على أثر استخدام مدخل التكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة فى تدريس هذه الوحدة فى رفع مستوى التحصيل لدى طلاب الصف الاول الثانوى.
-التعرف على اثر استخدام مدخل التكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة فى تدريس هذه الوحدة فى تنمية الوعى البيئى لدى طلاب الصف الاول الثانوى.
نتائج البحث:
-وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات طالبات المجموعة الضابطة فى التطبقيين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفى.
-وجود فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية فى التطبقيين القبلى والبعدى لصالح التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفى.