Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم قاعدة بيانات المقرر الإلكترونى وإدارتها لتنمية مهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية /
المؤلف
السجينى، وليد تاج الدين عبودة.
هيئة الاعداد
باحث / وليد تاج عبودة السجينى
مشرف / أحمد كامل الحصرى
مناقش / جمال مصطفى الشرقاوى
مناقش / سعاد أحمد شاهين
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
151 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

استهدف هذا البحث التعرف علي فاعلية تصميم قاعدة بيانات المقرر الإلكتروني وإدارتها لتنمية مهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لدي طلاب الدراسات العليا بكليات التربية.
وقد توصل البحث من خلال تطبيق اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم جودة البوابات الإلكترونية علي عينة عشوائية من طلاب الدبلوم المهني شعبة ”تكنولوجيا التعليم” بكلية التربية – جامعة المنصورة مقسمة إلي مجموعتين: مجموعة تجريبية تدرس المقرر الإلكتروني”إنتاج البوابات الإلكترونية” في ضوء توظيف قاعدة بيانات المقرر الإلكتروني( ن=20)، ومجموعة مقارنة تدرس نفس المقرر الإلكتروني في ضوء عدم توظيف قاعدة بيانات المقرر الإلكتروني(ن=20)، وذلك في العام الجامعي 2011/2012 إلي ما يلي:
1. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي، والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي.
2. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي، والبعدي لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي.
3. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة المقارنة في التطبيقين القبلي، والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي.
4. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة المقارنة في التطبيقين القبلي، والبعدي لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي.
5. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين: المجموعة التجريبية ، والمجموعة المقارنة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية لصالح المجموعة التجريبية.
6. عدم وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين: المجموعة التجريبية ، والمجموعة المقارنة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج البوابات الإلكترونية .
7. وجود فرق دال احصائياً عند مستوي(0.01) بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعتين: المجموعة التجريبية ، والمجموعة المقارنة في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم منتج البوابات الإلكترونية لصالح المجموعة التجريبية.
رؤوس الموضوعات ذات الصلة (لا يزيد عن 10):
1- التصميم التعليمي.
2- المقرر الإلكتروني.
3- قاعدة بيانات المقرر الإلكتروني.
4- إدارة قواعد البيانات.
5- البوابات الإلكترونية.
6- طلاب الدراسات العليا.