Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج حاسوبى فى تنمية المفاهيم الأساسية فى الرياضيات للتلاميذ المكفوفين بصريا بالمدرسة الإبتدائية /
المؤلف
إسماعيل، وئام محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / وئام محمد السيد اسماعيل
مشرف / مصطفى عبد السميع محمد
مشرف / امل عبد الفتاح سويدان
مناقش / حسن حسينى جامع
مناقش / سميرة جعفر ابو غزالة
الموضوع
المكفوفون- تعليم. الرياضيات- طرق التدريس. التعليم- وسائل سمعية وبصرية. المعوقون- تعليم. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام الحاسوب فى تنمية المفاهيم الاساسية فى الرياضيات لدى التلاميذ المكفوفين بصريا بالمدرسة الابتدائية بمدارس النور فى العام الدراسى2006-2007. وقد طبقت الدراسة على عينة من التلاميذ عددها (9) تلاميذ بالصف الاول الابتدائى وينحصر اعمارهم مابين (6-8)سنوات وقد وجد فروق ذات دلالة احصائية. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لعرض الاطار النظرى للدراسة, والمنهج شبه التجريبى لانتاج البرنامج المقترح وقياس مدى فاعليته فى تنمية المفاهيم الاساسية فى الرياضيات لدى التلاميذ المكفوفين بصريا بالمدرسة الابتدائية.