الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على الخلفية التاريخية لإعداد وتدريب معلمى المرحلة الإبتدائية بالسودان. 2- التعرف - بصفة خاصة - على نمط التأهيل التربوى ونمط التدريب المسائى كنمطين للتدريب أثناء الخدمة لمعلمى المرحلة الإبتدائية الذين الحقوا بالخدمة دون سابق إعداد مهنى. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التاريخى. نتائج الدراسة: الجانب الأول : مدى كفاية عناصر إعداد وتخطيط وتنفيذ البرنامج التدريبى. 1- أن الكفاية الإيجابية المتحققة فى عناصر إعداد وتخطيط وتنفيذ برنامج نمط التأهيل التربوى أفضل من كفاية عناصر إعداد وتخطيط وتنفيذ برنامج التدريب المسائى. 2- يرى القائمون على التدريب والمعلمون أثناء التدريب بنمط التأهيل التربوى أن كفاية عناصر إعداد وتخطيط وتنفيذ برنامج التأهيل التربوى متحققة أكثر مما يرى القائمون على التدريب والمعلمون أثناء التدريب بنمط التدريب المسائى فى تحقيق كفاية عناصر المواد وتخطيط وتنفيذ برنامج التدريب المسائى. |