Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم لمفهوم الثواب والعقاب فى نظامنا التعليمى فى ضوء الفكر التربوى الاسلامى :
المؤلف
مهدوى، أحمد سيد عويس.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سيد عويس مهدوى
مشرف / رجب عبد الوهاب عبد اللطيف
مشرف / عازه محمد أحمد سلام
مشرف / فتحى كامل زيادى
الموضوع
الثواب والعقاب فى التعليم.
تاريخ النشر
1990.
عدد الصفحات
169 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

هدف الدراسة :
تهدف الدراسة على التعرف على :
• أساليب الثواب ومبادئه فى التربية الاسلامية .
• أساليب العقاب ومبادئه فى التربية الاسلامية .
• معايير الثواب والعقاب فى التربية الاسلامية.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
1- توفر معظم معايير الثواب التربوى كما رأته التربية الاسلامية بمدارس التعليم الثانوى بمحافظة بنى سويف والفيوم والمنيا.
2- توفر المعيار الاول ان يكون الثواب علنيا فى محافظات العينة .
3- توفر المعيار الثانى مراعاة الفروق الفردية .
4- توفر المعيار الثالث ان يكون الثواب من جنس العمل.
5- توفر المعيار الرابع المساواه بين الطلاب فى منح الثواب.
6- توفر المعيار الخامس التوسط فى منح الثواب.