Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح بإستخدام الرسوم المتحركة فى تحصيل تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي وإكسابهم بعض مهارات الحاسب الآلي وإتجاههم نحو المادة /
المؤلف
شعيب، إيمان محمد مكرم مهني.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد مكرم مهنى شعيب
مشرف / محمد علي أحمد نصر
مشرف / إسماعيل محمد السيد الدرديرى
مشرف / زينب محمد أمين
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الرسوم المتحركة. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
362 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

أهداف الدراسة:
• تحصيل تلاميذ الصف الثالث الابتدائي للجانب المعرفي المتضمن في مقرر الحاسب الآلي.
• إكساب تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي.
• تنمية اتجاه تلاميذ الصف الثالث الابتدائي نحو دراسة الحاسب الآلي.
• بقاء أثر التعلم لزيادة تحصيل تلاميذ الصف الثالث الابتدائي للجانب المعرفي المتضمن في مقرر الحاسب الآلي.
• بقاء أثر التعلم لمهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي.
نتائج الدراسة:
1. أكدت نتائج التطبيق القبلي لاختبار التحصيل وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه ضعف مستوي معرفة التلاميذ و تكافؤ المجموعتين في الأداء القبلي لوحدة الدراسة.
2. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية في كل من:
1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3- مقياس الاتجاه
3. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي المؤجل، ولصالح المجموعة التجريبية في كل من:
1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3- مقياس الاتجاه
4. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل، ولصالح التطبيق البعدي في كل من:
1- اختبار التحصيل 2-بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3-مقياس الاتجاه
5. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل، ولصالح التطبيق البعدي في كل من:
1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ
أما مقياس الاتجاه فكان الفرق دال عند مستوى (0.01).
6. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في كل من اختبار التحصيل وبطاقة ملاحظة الأداء ومقياس الاتجاه نحو المادة.