الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: • تحصيل تلاميذ الصف الثالث الابتدائي للجانب المعرفي المتضمن في مقرر الحاسب الآلي. • إكساب تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بعض مهارات استخدام الحاسب الآلي. • تنمية اتجاه تلاميذ الصف الثالث الابتدائي نحو دراسة الحاسب الآلي. • بقاء أثر التعلم لزيادة تحصيل تلاميذ الصف الثالث الابتدائي للجانب المعرفي المتضمن في مقرر الحاسب الآلي. • بقاء أثر التعلم لمهارات استخدام الحاسب الآلي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. نتائج الدراسة: 1. أكدت نتائج التطبيق القبلي لاختبار التحصيل وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه ضعف مستوي معرفة التلاميذ و تكافؤ المجموعتين في الأداء القبلي لوحدة الدراسة. 2. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية في كل من: 1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3- مقياس الاتجاه 3. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي المؤجل، ولصالح المجموعة التجريبية في كل من: 1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3- مقياس الاتجاه 4. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل، ولصالح التطبيق البعدي في كل من: 1- اختبار التحصيل 2-بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ 3-مقياس الاتجاه 5. وجود فرق دال إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل، ولصالح التطبيق البعدي في كل من: 1- اختبار التحصيل 2- بطاقة ملاحظة أداء التلاميذ أما مقياس الاتجاه فكان الفرق دال عند مستوى (0.01). 6. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في كل من اختبار التحصيل وبطاقة ملاحظة الأداء ومقياس الاتجاه نحو المادة. |