الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية نموذج تدريسي قائم على التعلم ذى المعنى فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسى والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى وإشتملت أدوات الدراسة على (إختبار تفكير ناقد– إختبار تحصيلى– الوحدة الأولى من كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى مصممة طبقاً لإستراتيجية التعلم ذى المعنى– دليل المعلم) توصلت نتائج الدراسة إلى صدق فروض الدراسة وهى : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لكلا من (إختبار التفكير الناقد والإختبار التحصيلى) لصالح المجموعة التجريبية. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والتطبيق البعدى لأدوات الدراسة (إختبار التفكير الناقد والاختبار التحصيلى) لصالح التطبيق البعدى. |