Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام اسلوب المودويلات التعليمية على تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطالبات كلية التربية الرياضية -بالإسكندرية/
المؤلف
الشامي، نيفين مصطفى أحمد محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / اميرة عبدالفتاح ابوقنديل
مشرف / زوزو حامد الحسب
مشرف / دعاء الدرديري ابو الحسن
مناقش / صفية منصور سلطان
الموضوع
التربية البدنية - مناهج . كرة اليد .
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

فعالية استخدام اسلوب الموديولات التعليمية على تعلم بعض المهارات الهجومية
فى كرة اليد لطالبات كلية التربية الرياضية – بالإسكندرية
اسم الباحثة : نيفين مصطفى أحمد محمد الشامى
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية إستخدام إسلوب الموديولات التعليمية على تعلم بعض المهارات الهجومية فى كرة اليد (التمرير بالوثب عالياً – التصويب الكرباجى من مستوى الحوض والركبة – التصويب الكرباجى مع ثنى الجذع جانباً عكس الذراع الرامية – التصويب بالسقوط الجانبى) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالإسكندرية , حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث , من خلال التصميم التجريبى ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة) بإستخدام القياسات القبلية والبعدية , وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة من بين مجموعات الفرقة الثانية بالكلية والبالغ عددهم (4) مجموعات (أ, ب, جـ, د) وأسفر الاختيار عن مجموعتين هما (جـ) وتمثل المجموعة التجريبية وبلغ عددها (37) طالبة وتم التدريس لهن باستخدام اسلوب الموديولات التعليمية , و(أ) وتمثل المجموعة الضابطة والبالغ عددها (42) طالبة وتم التدريس لهن باستخدام الاسلوب المتبع حالياً فى التدريس (الشرح والعرض) , وبذلك فإن المجموع الكلى لعينة البحث(79) طالبة للمجموعتين التجريبية والضابطة , وأستخدمت الباحثة اختبارات المهارات الهجومية والموديولات التعليمية بما تتضمنه من وسائط اتصال تعليمية وتكنولوجية , ومن أهم النتائج التى توصلت لها الباحثة ارتفاع قيم حجم التأثير للمجموعة التجريبية التى استخدمت اسلوب الموديولات التعليمية عن حجم التأثير للمجموعة الضابطة والتى استخدمت الاسلوب المتبع (الشرح والعرض) فى تعلم بعض المهارات الهجومية قيد البحث ولصالح المجموعة التجريبية كما توصلت إلى وضع مجموعة من الاختبارات تم تقنينها علمياً وذلك لتقييم مستوى أداء الطالبات فى المهارات الهجومية فى كرة اليد قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بالكلية , وأوصت الباحثة بضرورة إستخدام اسلوب الموديولات التعليمية عند تعلم المهارات الهجومية فى كرة اليد لطالبات الفرقة الثانية بالكلية , وضرورة إستخدام الإختبارات المقننة والتى تم وضعها من قِبل الباحثة عند تقييم مستوى أداء الطالبات فى المهارات الهجومية فى كرة اليد قيد البحث .