![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة : • رصد جهود بعض الجمعيات الاهلية مع تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى فى اطار الجهود الرسمية لمواجهة صعوبات الوضع الراهن للعملية التعليمية. • رصد دور جمعية الصعيد للتربية والتنمية فى مواجهة مشكلات الحلقة الاولى من التعليم الاساسى وربط المدرسة بالمجتمع المحلى. • تقديم تصور مقترح لتطوير الدور التربوى لجمعية الصعيد فى مواجهة مشكلات الحلقة الاولى من التعليم الاساسى. منهج الدراسة : اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة : 1- تتصدى جمعية الصعيد للتربية والتنمية لمواجهة بعض مشكلات الحلقة الاولى من التعليم الاساسى وذلك من خلال المدارس التى تملكها. 2- تتصدى الجمعية لمشكلات وقضايا التعليم من خلال التعاون مع المدارس الحكومية المتواجدة فى بيئات عمل الجمعية والاشتراك فى المنتديات والمؤتمرات المحلية والقومية المهتمة بالتعليم. 3- تشترك جمعية الصعيد فى برنامج رفع كفاءة مائة مدرسة ابتدائية تديرها جمعية النهضة بالتعليم فى (7) مدارس برأس مال قدره (700) ألف جنيهة. 4- ينصرف الجهد الاكبر لجمعية الصعيد فى مواجهة قضايا التعليم على برامج العمل التربوى للتلاميذ داخل الفصل او خارجه. |