الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى تنمية أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى المراهقين وذلك من خلال بناء الباحث لبرنامج إرشادى قائم على نظرية العلاج المعرفى السلوكى كما أعد الباحث مقياس لقياس أساليب مواجهه الضغوط النفسية لدى المراهقين بلغ عدد أفراد العينة الاستطلاعية 272 طالبا من طلاب الصف الثانى الثانوى من المدارس الحكومية 24 طالبا كعينة تجريبية تنقسم بالتساوى لمجموعتين ضابطة وتجريبية وكشفت النتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج الإرشادى على تنمية أساليب مواجهه الضغوط النفسية لدى أفراد العينة منها الأسلوب المعرفى. |