الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الملخص :تطرح هذه الدراسة تصور مقترح لتنمية القدرات الادارية لمديرى المدارس المتوسطة ,وتهدف هذه الدراسة الى التعرف على برامج التدريب والتخطيط التى أثرت بصورة مباشرة على مديرى المدارس المتوسطة. ويشتمل الفصل الاول على الاطار العام للدراسة ,ويتضمن مقدمة ,مشكلة الدراسة ,أهداف الدراسة ,حدود الدراسة,ومناهج الدراسة,أدوات الدراسة,خطة الدراسة. وعالج الفصل الثانى الاساليب الحديثة لتنمية قدرات مديرى المدارس المتوسطة بدولة الكويت حيث تناول التدريب كآلية لتنمية القدرات المهنية . وتناول الفصل الثالث واقع التدريب بدولة الكويت كأحد آليات تنمية قدرات مديرى المدارس المتوسطة ,حيث تناول برامج التريب الادارى لتنمية قدرات مديرى المدارس المتوسطة بدولة الكويت من الفترة 2010 - 2011وفى الفترة 2011 - 2012 وعرض الفصل ارابع الدراسة الميدانية التى هدفت الى استطلاع رأى مديرى المدارس المتوسطة فى عمليات التدريب التى تنظم من أجلهم. واهتم الفصل الخامس بوضع تصور مقترح لمنظومة تنمية قدرات مديري المدارس المتوسطة فى دولة الكويت باتباع عدة مراحل منها: المرحلةالاولى: تحديد أهداف التصور المقترح. المرحلة الثانية:اعداد التصور المقترح أما الخاتمة فهى تتناول أهم ما توصلت اليه الدراسة من نتائج, وتوصيات التى يمكن الاخذ بها والتى توصل اليها الباحث. |