Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية قائمة على المدخل المعرفى لتنمية مهارات التذوق الأدبى والإتجاه نحو النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
أبو بكر، أمين محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمين محمد محمد أبو بكر
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / أحمد محمد عيسى
مناقش / رشدى أحمد طعيمه
مناقش / صابر عبد المنعم محمد
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 315

from 315

المستخلص

تكمن مشكلة هذا البحث فى تدنى مستوى طلاب الصف الأول الثانوى العام فى إتقان مهارات التذوق الأدبى، وعدم إتجاههم نحو النصوص الأدبية، ومن ثم يهدف هذا البحث مستخدما المنهج الوصفى، والمنهج شبه التجريبى الى تحديد قائمة بمهارات التذوق الأدبى التى تناسب هؤلاء الطلاب، والوقوف على مدى تمكنهم من مهارات التذوق الأدبى التى سبق تحديدها، وقياس مدى تغيير إتجاهاتهم نحو النصوص الأدبية، كما يحدد الأسس والخطوات التى تقوم عليها إستراتيجية المدخل المعرفى، وإكتشاف فاعلية إستخدام الإستراتيجية القائمة على المدخل المعرفى.