الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج قائم الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابتكارى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المدرسة الثانوية التجارية وأعتمد الباحث على اختيار التفكير الابتكارى (إعداد عبدالسلام عبدالغفار) واختيار الذكاء الإعدادى (إعداد السيد محمد خيرى) واستمارة المستوى الاجتماعى والاقتصادى (عبدالعزيز الشخص) واختيار التحصيل الدراسى والبرنامج القائم على الذكاءات المتعددة وتم تطبيق هذه الأدوات على عينة تكونت من 120 طالبة من مدرسة مبارك التجارية وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من الطالبات بالمجموعتين التجربينتين الاولى والثانية ووجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات كل من الطالبات بالمجموعة التجريبية الاولى والمجموعة التجريبية الثانية. |