الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى تصميم برنامج تعليمى للمهارات والصفات البدنية لمقرر رياضة الملاكمة لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية والتعرف على تأثير استخدام أسلوبين من أساليب التدريس على تعلم مهارات رياضة الملاكمة والتعرف على تأثير استخدام أسلوبين من أساليب التدريس على بعض الصفات البدنية واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة وقد توصل الباحث الى تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة التجريبية الأولى فى جميع المتغيرات البدنية كما تم التوصل الى تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة الضابطة فى المتغيرات البدنية بينما لم يحدث تحسن فى متغير السرعة كما تم التوصل الى عدم تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة التجريبية الثانية فى جميع المتغيرات البدنية ما عدا متغير السرعة والرشاقة فقد تم التحسن فيهما وعلى الرغم من ذلك لم يحدث تحسن فى المجموع الكلى للصفات البدنية العامة كما تم التوصل الى تفوق المجموعة الضابطة على المجموعتين التجريبيتين(الممارسة)على المجموعة التجريبية الثانية (التبادل)فى نفس المتغيرات ويوصى الباحث بتطبيق البرنامج التعليمى الذى قام الباحث بتصميمه فى محاضرات الكلية وكليات التربية الرياضية لأنه يعطى فرصة للطلاب للاستفادة الكاملة من الوقت المخصص للمحاضرة كما أنه ينمى الناحية المهارية والبدنية ويسمح للمتعلم بمتابعة العمل للجميع كما يفضل استخدام الطريقة التقليدية فى التعلم والتدريب خاصة عندما يكون الهدف تنمية الصفات البدنية العامة والاستعانة بالاستمارة التى قام الباحث بتصميمها لتقييم مستوى الآداء المهارى عن طريق المحكمين بما تحتوى على أهم المحددات لتقييم كل مهارة من المهارات قيد الدراسة واجراء دراسات مشابهة على عينات مختلفة لتأكيد النتائج التى تم التوصل اليها والاستفادة من البرنامج التعليمى الذى قام الباحث بإعداده والصور الخاصة بالمهارات به فى تصميم برامج للتعلم باستخدام الفيديو والكمبيوتر لتعليم رياضة الملاكمة كمدخل للتعلم الذاتى للاستفادة من التكنولوجيا والوسائط المتعددة فى تعلم الأنشطة الرياضية ورياضة الملاكمة. |