Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام أسلوبين من أساليب التدريس على بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية للمبتدئين فى الملاكمة /
المؤلف
خليفة، محمود عبده.
هيئة الاعداد
باحث / محمود عبده خليفة
مشرف / ضياء الدين محمد أحمد العزب
مشرف / ماجد أحمد حجازى
مناقش / اسماعيل حامد عثمان
مناقش / صلاح أنس محمد
الموضوع
التربية البدنية. الالعاب الرياضية. التربية البدنية - مناهج. الملاكمة - تدريب.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
9/7/2002
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

تهدف الدراسة الى تصميم برنامج تعليمى للمهارات والصفات البدنية لمقرر رياضة الملاكمة لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية والتعرف على تأثير استخدام أسلوبين من أساليب التدريس على تعلم مهارات رياضة الملاكمة والتعرف على تأثير استخدام أسلوبين من أساليب التدريس على بعض الصفات البدنية واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة الدراسة وقد توصل الباحث الى تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة التجريبية الأولى فى جميع المتغيرات البدنية كما تم التوصل الى تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة الضابطة فى المتغيرات البدنية بينما لم يحدث تحسن فى متغير السرعة كما تم التوصل الى عدم تحسن الصفات البدنية العامة للمجموعة التجريبية الثانية فى جميع المتغيرات البدنية ما عدا متغير السرعة والرشاقة فقد تم التحسن فيهما وعلى الرغم من ذلك لم يحدث تحسن فى المجموع الكلى للصفات البدنية العامة كما تم التوصل الى تفوق المجموعة الضابطة على المجموعتين التجريبيتين(الممارسة)على المجموعة التجريبية الثانية (التبادل)فى نفس المتغيرات ويوصى الباحث بتطبيق البرنامج التعليمى الذى قام الباحث بتصميمه فى محاضرات الكلية وكليات التربية الرياضية لأنه يعطى فرصة للطلاب للاستفادة الكاملة من الوقت المخصص للمحاضرة كما أنه ينمى الناحية المهارية والبدنية ويسمح للمتعلم بمتابعة العمل للجميع كما يفضل استخدام الطريقة التقليدية فى التعلم والتدريب خاصة عندما يكون الهدف تنمية الصفات البدنية العامة والاستعانة بالاستمارة التى قام الباحث بتصميمها لتقييم مستوى الآداء المهارى عن طريق المحكمين بما تحتوى على أهم المحددات لتقييم كل مهارة من المهارات قيد الدراسة واجراء دراسات مشابهة على عينات مختلفة لتأكيد النتائج التى تم التوصل اليها والاستفادة من البرنامج التعليمى الذى قام الباحث بإعداده والصور الخاصة بالمهارات به فى تصميم برامج للتعلم باستخدام الفيديو والكمبيوتر لتعليم رياضة الملاكمة كمدخل للتعلم الذاتى للاستفادة من التكنولوجيا والوسائط المتعددة فى تعلم الأنشطة الرياضية ورياضة الملاكمة.