Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج للأنشطة القصصية فى تحسين مستوى الأداء القرائى وأثره على تقدير الذات
لدى أطفال المدرسة الإبتدائية /
المؤلف
سالم، أمل عبدالمنعم عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / أمل عبدالمنعم عبدالحميد سالم
مشرف / فوقية حسن عبدالحميد رضوان،
مشرف / منى خليفة على حسن
مشرف / منى خليفة على حسن
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
177 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - صحه نفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

أهمية الدراسة: يمكن توضيح هذه الأهمية فى النقاط التالية :
1- انتشار ظاهرة انخفاض الأداء القرائى فى مراحل التعليم المختلفة.
2- افتقار بعض تلاميذ المدارس الإبتدائية وغيرها إلى مهارات القراءة الجهرية.
3- ندرة الدراسات العربية التى تناولت متغيرات الدراسة الحالية وذلك - فى حدود علم الباحثة-.
أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى:
1- التعرف على فاعلية برنامج الأنشطة القصصية فى تحسين الأداء القرائى .
2- معرفة الفروق بين تقدير الذات لدى أطفال المدرسة الإبتدائية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية
ويمكن تحديد مشكلة الدراسة فى التساؤلات الآتية :-
1- ندرة الدراسات العربية التى تناولت متغيرات الدراسة الحالية وذلك - فى حدود هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية؟
2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات تقدير الذات لدى أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية؟
3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية مباشرة وبعد مرور ثلاث شهور من تطبيقه؟
4- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية مباشرة وبعد مرور ثلاث شهور من تطبيقه.