الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة: يمكن توضيح هذه الأهمية فى النقاط التالية : 1- انتشار ظاهرة انخفاض الأداء القرائى فى مراحل التعليم المختلفة. 2- افتقار بعض تلاميذ المدارس الإبتدائية وغيرها إلى مهارات القراءة الجهرية. 3- ندرة الدراسات العربية التى تناولت متغيرات الدراسة الحالية وذلك - فى حدود علم الباحثة-. أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى: 1- التعرف على فاعلية برنامج الأنشطة القصصية فى تحسين الأداء القرائى . 2- معرفة الفروق بين تقدير الذات لدى أطفال المدرسة الإبتدائية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية ويمكن تحديد مشكلة الدراسة فى التساؤلات الآتية :- 1- ندرة الدراسات العربية التى تناولت متغيرات الدراسة الحالية وذلك - فى حدود هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية؟ 2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات تقدير الذات لدى أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية؟ 3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية مباشرة وبعد مرور ثلاث شهور من تطبيقه؟ 4- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأداء القرائى لدى أطفال المجموعة التجريبية بعد تطبيق برنامج الأنشطة القصصية مباشرة وبعد مرور ثلاث شهور من تطبيقه. |