الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تعرف فعالية استراتيجية مقترحة قائمة على مهارات التواصل فى تنمية التفكير الرياضى والتحصيل لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد اختبارين إحدهما فى مهارات التفكير الرياضى والآخر فى التحصيل، حيث تكونت عينة الدراسة من ( 70) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى وتقسيمها إلى مجموعتين (تجريبية- وضابطة) وقد طبقت الأدوات قبليا على عينة الدراسة، ثم التدريس للمجموعة التجريبية بالاستراتيجية المقترحة القائمة على مهارات التواصل الرياضى والتدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعديا على تلاميذ المجموعتين، ثم تحليل البيانات ورصد النتائج. |