الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الراسة: معرفة الأثر التحصيلى الناتج عن إستخدام البرنامج التليفزيونى التعليمى، الذى روعى فى إنتاجه متغيرات الحركة، فى الكاميرا، والعدسة، والواقع لدى طلاب كلية التربية. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج التجريبى. نتائج الدراسة: 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى، التى درست بإستخدام البنامج التليفزيونى التعليمى، والمجموعة التجريبية الثانية، التى درست بإستخدام برنامج الشرائح المصاحب بالصوت وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى. 2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة الكاميرا فى البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى. 3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة العدسة فى إنتاج البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى. 4- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة الواقع فى إنتاج البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى. وبذلك تثبت صحة فروض البحث الأربعة. |