![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم البنائي على تنمية التحصيل المعرفي لبعض المهارات الأساسية للهوكي تأثير التعلم البنائي على المستوى المهاري لبعض المهارات الأساسية للهوكي منهج البحث استخدام المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبته وطبيعة البحث عينة البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث والبالغ عددهم 40 طالبة ممثلين في 4 شعب من مجتمع البحث بعد استبعاد الطالبات الراسبات والغير منتظمات في الحضور وتم تقسيم عينة البحث عشوائيا إلى مجموعتين متكاملين إحداهما تجريبية والتي تم التدريس لها بنموذج التعلم البنائي والأخرى ضابطة والتي تم التدريس لها بالطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) وبلغ عدد كل مجموعة 20 طالبة نتائج البحث يؤثر استخدام نموذج التعلم البنائي تأثيرا إيجابيا على تنمية المستوى المهاري والتحصيل المعرفي لدى طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة وجود فروق دالة إحصائيا في القياس البعدي بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في المستوى المهاري لصالح المجموعة التجريبية وجود فروق دالة إحصائيا في القياس البعدي بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية. |