الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف يهدف البحث إلى التعرف على أساليب الأداء المستخدمة في كونشيرتو جين سبيليوس لآلة الفيولينة التعرف على أهم المشكلات التقنية الموجودة في كونشيرتو جين سبيليوس والحلول المناسبة لها التعرف على الاقتراح الأمثل لترقيم الأصابع والأوضاع المستخدمة في الكونشيرتو المنهج اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وعينة البحث كونشيرتو الفيولينة سبيليوس في سلم ري الصغير مصنف 47 (الحركات الثلاث) النتائج وبالنسبة لنتائج البحث فكانت إجابة على تساؤلات الدراسة وبالنسبة لإجابة السؤال الأول وتفسيرها أساليب الأداء المستخدمة في كونشيرتو جين سبيليوس لآلة الفيولينة حيث استخدم جين سبيليوس معظم أساليب الأداء المتنوعة لآلة الفيولينة والتي كانت كالآتي أسلوب أداء الفيبراتو وذلك قد ظهر في التسجيلات المرئية لأشهر عازفي الفيولينة في أداء ذلك الكونشيرتو، وتنوع استخدام هذا الأسلوب من القوة والعنف إلى البساطة والمروتة في أدائه أسلوب أداء الماركاتو وقد استخدم في بعض أجزاء الكونشيرتو في الحركة الأولى أسلوب أداء الليجاتو وقد استخدم في أداء الجمل اللحنية الطويلة، وكذلم استخدام القوس بأكمله أحيانا، وفي أداء الجمل السلمية الطويلة وكذلك أداء الأشكال الأربيجية أسلوب أداء الديتاشيه وقد استخدم فيه الديتاشيه العريض والديتاشيه القصير وكان يؤدي سواء بالقوس كاملا أو ببعض أجزائه. |