Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج تعليمي قائم على الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
يوسف، محمد يوسف إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمد يوسف إسماعيل يوسف
مشرف / حسين بشير محمود
مشرف / نادية محمود شريف
مناقش / احمد محمد عيسى
مناقش / مصطفى عبد السميع
مناقش / محمد ابراهيم الدسوقى
الموضوع
اللغة العربية- طرق التدريس. طرق التدريس. التعليم- وسائل سمعية و بصرية. الوسائل التعليمية. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
347 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف أثر برنامج تعليمى باستخدام الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. واستخدام الباحث المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة البحث من (٦٠) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الجيزة بمصر، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين ضابطة و عددها (٣٠) تلميذا، جرى تعليم أفرادها على محتوى البرنامج بالطريقة التقليدية المعتادة، وتجريبية مكونة من (3٠) تلميذا.