![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى تعرف أثر برنامج تعليمى باستخدام الوسائط المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والتحصيل في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. واستخدام الباحث المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة البحث من (٦٠) تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الجيزة بمصر، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين ضابطة و عددها (٣٠) تلميذا، جرى تعليم أفرادها على محتوى البرنامج بالطريقة التقليدية المعتادة، وتجريبية مكونة من (3٠) تلميذا. |