الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم (مهارات معرفية، مهارات ماوراء المعرفة، مهارات إدارة المصادر) وأثرة على توجيهات أهداف الإنجاز (الإتقان / الإقدام، الإتقان / الإحجام،أهداف الأداء، أهداف الأداء / الإحجام) والنضج الاجتماعى بأبعاده (التوافق التنفسى، التوافق الاجتماعى) وتحسين التحصيل الدراسى لدى التلاميذ (مرتفعى ومنخفضى) التحصيل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا مقسمين إلى مجموعتين تجريبية (30) وضابطة (30) ومقسمة كل مجموعة منهم إلى (15) تلميذا مرتفع التحصيل، (15) تلميذا منخفض التحصيل. |