Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم وأثره على توجيهات الأهداف والنضج الإجتماعى والأداء الأكاديمى لدى الطلاب مرتفعى ومنخفضى التحصيل من الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
المؤلف
إبراهيم، صلاح محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / صلاح محمد أحمد إبراهيم
مشرف / حابر عبد الحميد جابر
مناقش / عبد الفتاح إدريس
مناقش / منى حسن السيد البدوى
الموضوع
علم النفس التربوى. التعلم الذاتى. التعليم- طرق القياس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
197 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم (مهارات معرفية، مهارات ماوراء المعرفة، مهارات إدارة المصادر) وأثرة على توجيهات أهداف الإنجاز (الإتقان / الإقدام، الإتقان / الإحجام،أهداف الأداء، أهداف الأداء / الإحجام) والنضج الاجتماعى بأبعاده (التوافق التنفسى، التوافق الاجتماعى) وتحسين التحصيل الدراسى لدى التلاميذ (مرتفعى ومنخفضى) التحصيل بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا مقسمين إلى مجموعتين تجريبية (30) وضابطة (30) ومقسمة كل مجموعة منهم إلى (15) تلميذا مرتفع التحصيل، (15) تلميذا منخفض التحصيل.