Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية حقيبة تعليمية إلكترونية قائمة على المدخل الوقائى فى التدريس فى تنمية التفكير المستقبلى والتحصيل وبقاء أثر التعلم فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
متولي، أحمد سيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سيد محمد متولى
مشرف / محمود أحمد شوق
مشرف / جليلة محمود أبو القاسم
مناقش / محمد أمين المفتى
مناقش / مصطفى عبد السميع محمد
الموضوع
الرياضيات- طرق التدريس. التعليم- وسائل سمعية وبصرية. طرق التدريس. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
290 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
26/7/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية حقيبة تعليمية الكترونية قائمة على المدخل الوقائى فى التدريس فى تنمية التفكير المستقبلى والتحصيل وبقاء أثر التعلم فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم البحث المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وتم إعداد اختبار مهارات التفكير المستقبلى واختبار التحصيل الدراسى، وتم اختيار عينة عشوائية من (4) مدارس مكونة من (180) تلميذا وتلميذة قسمت عشوائيا إلى مجموعتين مجموعة تجريبية (90) تلميذا وتلميذة، ومجموعة ضابطة (90) تلميذا وتلميذة وتوصل البحث إلى الآتى : يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابضة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير المستقبلى لصالح التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير المستقبلى للمجموعة التجريبية.