Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج معد وفق أسلوب النظم على تنمية بعض مهارات اللغة العربية لدى التلاميذ المتخلفين عقلياً /
المؤلف
الشعيبي، محمد علاء الدين حلمي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد علاء الدين حلمي الشعيبي
مشرف / آمال مصطفى كمال أحمد
مشرف / حسن شحاتة
مشرف / هولجر بروبست
مناقش / محمد علي أحمد نصر منصور
مناقش / علي احمد مدكور
الموضوع
الطلبة ضعاف العقول. اللغة العربية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
370 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 393

from 393

المستخلص

أهم النتائج :
1- تحديد مهارات القراءة والكتابة المناسبة للتلاميذ المتخلفين عقليا .
2- تحديد الأسس التى ينبغى مراعتها عند بناء برامج خاصة بالمتخلفين عقليا.
3- تصميم اختبار يتسم بالصدق والثبات والموضوعية لقياس بعض مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ المتخلفين عقليا.
4- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التلاميذ مجموعة البحث فى القياسين القبلى والبعدى بالنسبة لاختبار المتطلبات الأساسية.
5- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التلاميذ مجموعة البحث فى القياسين القبلى والبعدى بالنسبة لاختبار مهارات قراءة الرموز.