![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- اعداد وحدة في الهندسة الإسقاطية تتضمن صياغة بعض جوانب الهندسة الإقليدية بالهندسة الاسقاطية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها. 2- اعداد وحدة في هندسة التحويلات تتضمن صياغة بعض جوانب تعلم الهندسة الإقليدية بهندسة التحويلات لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها. 3- قياس أثر تدريس وحدة الهندسة الإسقاطية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب التعلم المعرفية للهندسة الإقليدية. 4- قياس فرق أثر استخدام كل من الهندستين الإسقاطية والتحويلات في تدريس وحدة الهندسة الإقليدية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها. نتائج الدراسة: 1- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الكلية (الإسقاطية والإقليدية المصاغة بالإسقاطية) المتضمنة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 43.85. 2- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الإسقاطية المتضمنة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 28.33. 3- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الإقليدية المصاغة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 15.53. |