Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريس الهندسة الإقليدية بالهندستين :
المؤلف
أحمد، هشام مصطفى كمال.
هيئة الاعداد
باحث / هشام مصطفى كمال أحمد
مشرف / محمد عبد اللطيف سليمان
مشرف / وديع مكسيموس داود
مشرف / ------------------------------
الموضوع
الهندسة - طرق التدريس. الرياضيات - طرق التدريس. الرياضيات - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
220 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

أهداف البحث:
1- اعداد وحدة في الهندسة الإسقاطية تتضمن صياغة بعض جوانب الهندسة الإقليدية بالهندسة الاسقاطية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها.
2- اعداد وحدة في هندسة التحويلات تتضمن صياغة بعض جوانب تعلم الهندسة الإقليدية بهندسة التحويلات لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها.
3- قياس أثر تدريس وحدة الهندسة الإسقاطية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب التعلم المعرفية للهندسة الإقليدية.
4- قياس فرق أثر استخدام كل من الهندستين الإسقاطية والتحويلات في تدريس وحدة الهندسة الإقليدية لطلاب كلية التربية عينة البحث وقياس مستوى تحصيلهم لجوانب تعلمها.
نتائج الدراسة:
1- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الكلية (الإسقاطية والإقليدية المصاغة بالإسقاطية) المتضمنة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 43.85.
2- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الإسقاطية المتضمنة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 28.33.
3- يقع مستوى تحصيل طلاب المجموعة التجريبية (1) لجوانب التعلم الإقليدية المصاغة في وحدة الهندسة الإسقاطية في مستوى فوق المتوسط حيث م: 15.53.