Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلى /
المؤلف
خليف، سامية سامي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سامية سامى محمد خليف
مشرف / على احمد مدكور
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مناقش / فتحى على يونس
مناقش / ايمان احمد هريدى
الموضوع
النحو- طرق التدريس. اللغة العربية- طرق التدريس. اللغة العربية- كتب دراسية. طرق التدريس. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
240 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
25/10/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك من خلال وضع قائمة بالمفاهيم النحوية المناسبة لهم، وتعرف مدى توافر هذه المفاهيم في كتب اللغة العربية المقررة علي تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وذلك من خلال استخدام أسلوب تحليل المحتوى، كما هدف البحث إلى تحديد الأسس التي يقوم عليها المدخل التواصلي لتطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتوصل البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير تعليم المفاهيم النحوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلي. واعتمد البحث على المنهج الوصفي.