الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك من خلال وضع قائمة بالمفاهيم النحوية المناسبة لهم، وتعرف مدى توافر هذه المفاهيم في كتب اللغة العربية المقررة علي تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وذلك من خلال استخدام أسلوب تحليل المحتوى، كما هدف البحث إلى تحديد الأسس التي يقوم عليها المدخل التواصلي لتطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتوصل البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير تعليم المفاهيم النحوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلي. واعتمد البحث على المنهج الوصفي. |