Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استراتيجية مقترحة لتدريس الجبر على التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات لدى التلاميذ بطيئى التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى /
المؤلف
فؤاد, أشرف صفوت حلمى.
هيئة الاعداد
باحث / اشرف صفوت حلمي
مشرف / محمد راضي قنديل
مشرف / السيد الوكيل
مناقش / عبد الجواد بهوت
مشرف / محمد راضي قنديل
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 301

from 301

المستخلص

هدفت الدراسة لتحديد تاثير استراتيجية مقترحة لتدريس الجبر للتلاميذ بطيئى التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى تنمية تحصيلهم للجبر وتكوين اتجاه ايجابى لدى هذه الفئة من التلاميذ نحو الرياضيات واستخدمت الادوات التالية فى الدراسة:1-اختبار ذكاء(اختبار القدرات العقلية للاعمار من12-14 سنة).2-اختبار تحصيلى فى المتطلبات الاساسية لتدريس وحدة الاعداد النسبية.3-اختبار تحصيلى فى وحدة الاعداد النسبية.4-مقياس الاتجاه نحو الجبر.وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى فى التعرف على ماهو المقصود بالتلاميذ بطيئى التعلموطرق التدريس الملائمة لهذه الفة والاتجاه والتحصيل,كما استخدم الباحث اجد تصميمات المنهج شبى التجريبى المعروف بالقياس القبلى والقياس البعدى فى كل من المجموعة التجريبية والضابطة.