الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة لتحديد تاثير استراتيجية مقترحة لتدريس الجبر للتلاميذ بطيئى التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى تنمية تحصيلهم للجبر وتكوين اتجاه ايجابى لدى هذه الفئة من التلاميذ نحو الرياضيات واستخدمت الادوات التالية فى الدراسة:1-اختبار ذكاء(اختبار القدرات العقلية للاعمار من12-14 سنة).2-اختبار تحصيلى فى المتطلبات الاساسية لتدريس وحدة الاعداد النسبية.3-اختبار تحصيلى فى وحدة الاعداد النسبية.4-مقياس الاتجاه نحو الجبر.وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى فى التعرف على ماهو المقصود بالتلاميذ بطيئى التعلموطرق التدريس الملائمة لهذه الفة والاتجاه والتحصيل,كما استخدم الباحث اجد تصميمات المنهج شبى التجريبى المعروف بالقياس القبلى والقياس البعدى فى كل من المجموعة التجريبية والضابطة. |